منوعان

الأمير فيصل بن فرحان يلتقي مع نظيره وزير الخارجية الأرميني

التقى وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، اليوم السبت 19 فبراير 2022 م، وزير خارجية جمهورية أرمينيا، أرارات ميرزويان، خلال أعمال مؤتمر ميونيخ للأمن في ألمانيا. وجرى خلال اللقاء استعراض أوجه العلاقات الثنائية في مختلف مجالات التحالف وسبل تعزيزها ودعمها بما يخدم مصالح البلدين ويحقق مزيدا من الازدهار والتقدم والاستقرار لكلا البلدين.

وبحث الجانبان فرص تعزيز التنسيق الثنائي، إضافة إلى بحث سبل دعم كل ما من شأنه أن يسهم في التقدم والازدهار والاستقرار وصون السلم والأمن الدوليين. كما تبادل الجانبان وجهات النظر حول العديد من القضايا الإقليمية والدولية. وشارك في الاجتماع سفير خادم الحرمين الشريفين في جمهورية ألمانيا الاتحادية عصام بن إبراهيم بيت المال ورئيس ديوان سمو وزير الخارجية عبد الرحمن الداود. .

يشار إلى أن مؤتمر ميونيخ للأمن 2022 في دورته الثامنة والخمسين في ميونيخ بألمانيا، بدأت أعمال المؤتمر أمس الجمعة 18 فبراير 2022 حتى الأحد 20 فبراير 2022 م، بمشاركة العديد من المسؤولين من جميع أنحاء العالم. حول العالم. من أجل تبادل لمدة 3 أيام في قضايا الأمن والدفاع. سيحضر جلسات المؤتمر وزير الخارجية الأمريكي ونائب الرئيس الأمريكي أنتوني بلينكين، ورئيس مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس، ورئيس المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، والأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ. ، ورجل الأعمال الأمريكي بيل جيتس وآخرين.

وعقدت في اليوم الأول للمؤتمر عدة جلسات بعنوان “مواجهة التحديات المعاصرة .. التخلص من الضعف”. ألقى كل من وزيرة الخارجية الألمانية آنا لينا بيربوك ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن خطابيهما. .

السابق
كيفية التسجيل في الدورات الصيفية للمعلمين 2022 وطباعة شهادة الدورة

اترك تعليقاً