منوعان

الهيئة العامة للغذاء والدواء: تحذر من 3 منتجات لبودرة حليب أطفال تنتجها شركة Abbott 

أوصت هيئة الغذاء والدواء (SFDA) بثلاثة منتجات من حليب الأطفال المجفف من صنع إحدى شركات أبوت في أمريكا: (ELECARE 400G) و (ELECARE JR 400G) و (SIMILAC HUMAN MILK FORTIFIER)، ويرجع ذلك إلى احتمال التلوث ببكتيريا Salmonella Newport و Cronobacter sakazakiì.

نشرت الهيئة من خلال حسابها الرسمي جدولاً إيضاحياً للمنتجات المعنية يتضمن أسماء المنتجات وتواريخ الصلاحية وأرقام الدُفعات ورقم تعريف منتج “الباركود”. وأكدت الهيئة أنها تتخذ الإجراءات اللازمة بالتعاون مع الشركة المستوردة بالمملكة والجهات المختصة. متابعة عدم دخول المنتجات المشتبه في تلوثها بالأسواق السعودية ومصادرة المنتجات المعروضة في الأسواق المحلية.

وقالت الهيئة إن الطعام الملوث ببكتيريا السالمونيلا يؤدي في أغلب الأحيان إلى صداع وحمى وقيء وغثيان وإسهال وتقلصات في البطن. يمكن أن تسبب بكتيريا Cronobacter، الموجودة على نطاق واسع في البيئة، الإسهال والتهابات المسالك البولية لدى الأشخاص من جميع الأعمار، وتشكل العدوى تهديدًا للرضع، لذلك من المهم اتباع تعليمات الإعداد والتخزين والتداول المناسبة لتحضير حليب الأطفال.

أوصت هيئة الغذاء والدواء المستهلكين بتجنب استهلاك هذه المنتجات والتخلص مما لديهم، للحفاظ على صحة أطفالهم، يمكن التحقق من منتجات الألبان ذات الصلة من خلال تطبيق “تمني” أو من خلال زيارة موقع الهيئة.

يمكنكم متابعتنا عبر صفحتنا الرسمية على موقع لمتابعة الأخبار المحلية والدولية وآخر المستجدات الاقتصادية والسياسية.

السابق
برقم الهوية يمكنك الاستعلام عن مديونية موبايلي

اترك تعليقاً