السعودية

بعد الخصخصة.. هل يتغير راتب الموظف؟

في إطار عمل حكومة المملكة العربية السعودية على جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية لتنشيط الاقتصاد السعودي، وافقت المملكة المتحدة على بدء نظام الخصخصة هناك اعتبارًا من مارس الماضي، وستبدأ عملية الخصخصة في عدد من القطاعات، من بينها. “التعليم، البيئة، التنمية الاجتماعية، الصحة، إلخ”، واستبعاد القطاعات الأخرى. وأكد “عادل اليوسف” أن الراتب الأساسي للموظف سيبقى على حاله لمدة عامين يتم بعد ذلك الزيادة أو النقصان حسب اختصاص الموظف مع الجهة الطالبة التي يعمل بها. .

يوجد أمن وظيفي في القطاع الخاص في حالة الخصخصة

وقال عادل اليوسف، في تصريح تلفزيوني على قناة العربية، إن الوضع في القطاع الخاص يتماشى مع عمل وإنتاجية الموظف، مشيرا إلى أن العمل في نظام الخصخصة يعادل نقل الموظفين إلى التأمينات الاجتماعية. نظام العقد لوجود فروق بين التحول والخصخصة.

وقال: “التحول يعني أن يكون النشاط على النظام، لكنه لا يزال جهة حكومية، والخصخصة ستكون شركة حكومية أو خاصة، وفي هذه الحالة سيتم الاتفاق عليها. (الموارد البشرية) على طريقة تقييم هؤلاء الموظفين للتحول وتخصيصهم وفق ضوابط ومعايير محددة، بحيث لا يكون هناك ظلم في آلية المعايير “.

حرية الاختيار للموظف تتجاوز معايير الجهاز الجديد وخدمته على مدار 25 عامًا

أوضح وكيل التأمين للتنظيم والتنظيم بوزارة الموارد البشرية أن من يدير هذه الضوابط والمعايير المتوافقة مع الجهاز الجديد ولديه أكثر من 25 عامًا من الخبرة سيُعطى الخيار المناسب، للتعاقد المبكر وبدء العمل. عقد جديد مع هذا الكيان بشأن نظام العمل ونظام التأمينات الاجتماعية، أو الجمع بين خدماتهما، ينص على أن يشمل هذا النظام حاملي اللوائح التعليمية والصحية وأعضاء هيئة التدريس، وأن الموظف منتج له الحق في تقديم شكوى إلى سلطات العمل في حالة وجود ظلم في عملية التقييم.

السابق
الكلية التقنية بمكة القبول والتسجيل 1443
التالي
ما سبب حريق عسير

اترك تعليقاً