السعودية

تفاصيل المؤشرات العالمية في تصدر منظومة النقل في السعودية

نشرت وزارة النقل السعودية عبر منصة تويتر تفاصيل المؤشرات العالمية في ريادة نظام النقل البريطاني على المستوى العالمي، حيث تصدرت المملكة العالم عام 2019 في نظام ربط الطرق وأصبحت الأولى في العالم، و فيما يلي بعض المؤشرات الأخرى التي نتعرف عليها.

المملكة العربية السعودية هي نظام النقل الرائد في العالم

تعمل المملكة جاهدة على التطور في جميع المجالات بما في ذلك النقل والخدمات اللوجستية ذات الصلة، وقد نقلت وزارة النقل هذه المؤشرات عبر صفحتها على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، وهذه المؤشرات هي:

  • تصدرت المملكة القائمة في عام 2019، وفقًا لتقرير منتدى التنافسية العالمي، وكانت الأولى في العالم للربط البيني لشبكات الطرق.
  • كما خاطبت العديد من المراكز العالمية عام 202 في مجال النقل البحري والجوي، حيث احتلت المملكة المرتبة الخامسة عالمياً في سرعات تداول الحاويات.
  • في مجال النقل الجوي، تعد المطارات السعودية من بين أفضل عشرة مطارات دولية في مجال تحسين الخدمات، وفقًا لتقرير سكاي تراكس الدولي. يتضمن الرسم البياني التالي هذه المؤشرات كما هو منشور على موقع وزارة النقل.

المؤشرات العالمية بيانات رائدة على نظام النقل في المملكة العربية السعودية

مشاريع سلامة النقل والمرور في المملكة

  1. تعمل المملكة العربية السعودية على رفع مستوى الأمن والسلامة على الطرق وتعمل على تقليل الحوادث وخاصة على الطرق السريعة والطرق الدولية.
  2. خفضت المملكة المتحدة معدل الوفيات الناجمة عن حوادث الطرق من 28 حالة لكل 100،000 إلى 16 حالة وفاة لكل 100،000 شخص فقط.
  3. خلال الفترة السابقة تم تخفيض نسبة الخسائر المادية والبشرية.
  4. حماية حياة الناس على الطرق من خلال توفير مستوى عالٍ من الأمن من خلال تواجد شرطة المرور وتعديل الإشارات المرورية.
  5. تعديل قانون المرور وفرض غرامات على المخالفات المرورية والتأكيد على تنفيذها.
  6. العمل على فتح مدارس لتعليم قيادة السيارات وإطلاق حملات إرشادية وتوعوية مرورية.
السابق
كم أسعار الأضاحي هذا العام 2022 السعودية
التالي
من هو المستشار القانوني الذي وضع دستور الكويت

اترك تعليقاً