منوعان

صندوق التنمية السياحي يطلق “برنامج تطوير الخريجين”

يطلق صندوق التنمية السياحية برنامج تطوير الخريجين اليوم الأحد، في ظل رغبة الصندوق في رعاية وتنمية المواهب السعودية الشابة، وتزويدهم بالمعرفة والمهارات للعمل في قطاع السياحة الواعد في المملكة العربية السعودية. خريجي الجامعات؛ من أجل إعدادهم لمهنة ناجحة في هذا القطاع الاقتصادي المهم.

يستهدف البرنامج فئة الخريجين الجدد الذين لا تزيد أعمارهم عن سنة دراسية في تخصصات الهندسة وإدارة الأعمال والسياحة بمعدل تراكمي لا يقل عن أو يساوي، بالإضافة إلى تزويد القادة الشباب للعمل مع خبراء في قطاع السياحة والمشاركة في إدارة المشاريع السياحية المختلفة بهدف تطوير وتعزيز الوجهات السياحية غير المستغلة واكتشاف وجهات جديدة في المملكة العربية السعودية.

وأشار الصندوق إلى أن برنامج تطوير الخريجين نشأ من الرغبة في رعاية ودعم المواهب المبدعة من مواطني المملكة بما يضمن لهم مستقبلاً مشرقاً من خلال العمل على تطوير مهاراتهم وتفعيل دورهم في الترقية. التنمية المستدامة، من خلال حث الشباب على الالتحاق بهذا البرنامج الذي سيثري مستقبلهم المهني، ويتيح لهم فرصًا كبيرة، للاستفادة من الطفرة السياحية الهائلة في المملكة العربية السعودية.

يهدف صندوق التنمية السياحية من خلال هذا البرنامج إلى تدريب المواطنين حديثي التخرج، بعد اجتيازهم عدة اختبارات محددة، والتي تشمل مقابلات شخصية مع الصندوق، ثم يتم تقييم أداء المرشحين.

وتجدر الإشارة إلى أن برنامج تطوير الخريجين سيتم بالشراكة مع أفضل المراكز المهنية والتدريبية وبيوت الخبرة الدولية، مثل “Les Roches” و “Glion Institute of Higher Education”، بالإضافة إلى إمكانية التدريب في أفضل المعاهد والجامعات العالمية في قطاع الأعمال والسياحة، ويمكنك زيارة موقع البرنامج والتسجيل من خلال الرابط التالي: حتى 15 مارس 2022 م.

سيبدأ البرنامج في مايو 2022 وستستمر الدراسة لمدة عام واحد (12 شهرًا)، وعند الانتهاء بنجاح من البرنامج، سيحصل الخريجون على شهادات مهنية.

السابق
خطوات الاستعلام عن الدعم السكني برقم الهوية لشهر سبتمبر 1443 – 2022

اترك تعليقاً