منوعان

كم وقت يستغرق الشحن من الصين إلى السعودية

كم من الوقت يستغرق الشحن من الصين إلى السعودية، تعتبر الصين الواجهة الرئيسية الأولى في عملية استيراد البضائع، كما زادت نسبة صادرات الصين إلى جميع العلوم بمعدل 27.9٪ وبلغت 263.92 مليار دولار أمريكي سنويًا في مايو عام 2022، وتعد المملكة العربية السعودية من أكبر الشركاء التجاريين للصين، حيث بلغت صادرات الصين إلى المملكة العربية السعودية 28.1 مليار دولار أمريكي في عام 2022، وفي هذا المقال سنتحدث بالتفصيل عن المدة التي يستغرقها ذلك سفينة من الصين الى المملكة العربية السعودية.

كم من الوقت يستغرق الشحن من الصين إلى المملكة العربية السعودية

يختلف وقت الشحن من جمهورية الصين الى المملكة العربية السعودية باختلاف طرق الشحن فمثلا الشحن الجوي له اوقات مختلفة عن الشحن البحري وهو يختلف عن الشحن البري حيث ان الشحن هو كل الشحن بالحاويات وهناك مجتمعة الشحن، ولكل من هذه الطرق مميزاتها وعيوبها، ولكل فترة فترة محددة تختلف عن الأخرى، وطريقة النقل الجوي هي الأسرع تقريبًا، وسنشرح الفترة الزمنية لكل وسيلة نقل على أنها يتبع:

  • النقل الجوي: يستغرق بضعة أيام مع زيادة التكلفة.
  • الشحن: يستغرق أسابيع ويمكن أن يصل إلى أشهر، وتكلفته أقل من تكلفة الطائرة.

اقرأ أيضا:

خطوات عملية الشحن من الصين الى السعودية

تمر عملية الشحن التي تتم من جمهورية الصين إلى المملكة العربية السعودية عبر خطوات وإجراءات معينة. تسهل هذه الخطوات تدفق السلع والبضائع بين البلدين. سنرشدك عبر الخطوات في النقاط التالية:

  • أولًا مرحلة التعبئة: بعد اكتمال إنتاج البضائع أو البضائع، يشتري المشتري البضائع، ثم تبدأ مرحلة التعبئة، وتتم هذه المرحلة بتعبئة البضائع في عبوات مصممة خصيصًا للتصدير أو بناءً على طلب المشتري.
  • التحميل: عندما ننتهي من مرحلة التعبئة ننتقل إلى مرحلة استلام البضائع والبضائع من وكيل الشحن المعتمد من مستودعات المورد، ثم نذهب إلى المطار أو الميناء وبالطريقة المتفق عليها فقط.
  • التسليم: عند وصول الشحنة المرسلة إلى الميناء حيث سيتم تسليمها وتخزينها حتى وصول وسيلة النقل التي ستنقلها إلى الدولة التي يتم نقلها إليها سواء جواً أو بحراً.
  • التخزين: توضع شحنة البضاعة مجانا في مستودعات الميناء وتستمر الفترة المجانية حتى ثلاثين يوما يتم بعدها تحميل البضاعة على وسيلة النقل قبل انتهاء الفترة المجانية.
  • التخليص الجمركي: بعد ذلك مرحلة التخليص الجمركي حيث يتم تخليص البضائع في الميناء من قبل ضباط الجمارك لشحنها إلى الدولة الأخرى.
  • تأمين الشحن: تكون البضائع في هذه المرحلة محمية ضد أي كارثة قد تحدث أو لا تحدث، وتحدث هذه المرحلة مقابل قيمة الفاتورة المصاحبة للشحنة.
  • مراقبة البضائع: تراقب سلطات الميناء الشحنة ضد أي سرقة أو تلف أو سوء تداول أو سوء استخدام ويتم تخزين البضائع في مكان يحميها من أي ضرر أو سرقة.
  • التفريغ والتوزيع: عند الانتهاء من جميع الخطوات السابقة، يتم تحميل البضائع على وسيلة النقل المحددة، ونقلها إلى الوجهة النهائية، ويتم وضع البضائع بعناية في مكانها وإرسالها بعناية إلى الدولة الأخرى.

تحدثنا في هذا المقال عن الوقت الذي يستغرقه الشحن من الصين إلى السعودية، وذكرنا الوقت الذي يستغرقه الشحن من الصين إلى السعودية، وتحدثنا عن خطوات عملية الشحن من الصين إلى السعودية.

السابق
“الأرصاد”: تكون سحب رعدية بجازان وهطول أمطار بتلك المناطق

اترك تعليقاً