السعودية

ما هو كود البناء السعودي الجديد.. وأهم الشروط اللازمة للحصول عليه

يتطلع العديد من الأفراد في المملكة العربية السعودية إلى امتلاك المباني الخاصة بهم، وذلك بسبب عمليات البناء وإعادة الإعمار الواسعة في المملكة، لذلك يتطلع الجميع إلى الحصول على أرضهم الخاصة ليكونوا قادرين على البناء الذي يريد بنائه. سواء كانت مباني سكنية أو شركات تجارية أعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية داخل المملكة العربية السعودية عن قرار تطبيق كود رخصة البناء السعودي على جميع المباني السكنية المشيدة حديثًا داخل المملكة. شروط تطبيق كود البناء السعودي الجديد، وهو موضع تساؤل من قبل العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية.

شروط الحصول على كود البناء السعودي الجديد

كود البناء العربي الجديد والفئات المؤهلة لتطبيق هذا الكود

أطلقت وزارة الشؤون البلدية والقروية خدمة داخل المملكة العربية السعودية، بهدف وضع الشروط والضوابط اللازمة أثناء البناء والتشييد داخل الأراضي الحجازية بالمملكة، حرصاً على السلامة والحفاظ على الصحة. . المواطنين، وتنظيم البناء والتشييد داخل المملكة، وتوفير الدخل الاقتصادي للأسرة العربية، من خلال توفير تكاليف تشغيل وصيانة المباني، لأن هذا الكود لا يشترط التعاون مع التأمين أو أي مقاول معتمد إلا في حالات معينة من خلال هذا الكود يمكنك إصدار رخصة بناء، وإصدار شهادة إشغال مبنى من خلال منصة بلدي بالاشتراك مع العديد من المكاتب الهندسية المعتمدة، ومن بين الفئات المؤهلة للرمز جميع المباني المشيدة في كل من الجمهور. والقطاعات الخاصة من التصميم والتشغيل والتشييد والصيانة والتشغيل، وكذلك في حالة المباني القديمة قيد التشغيل أو التجديد، أو التي توسع وتقدم بعض الإصلاحات والتجديدات.

الشروط المطلوبة للحصول على كود البناء العربي الجديد

وضعت وزارة الشؤون البلدية والقروية في المملكة العربية السعودية عددًا من الشروط والضوابط للمواطنين الراغبين في تشييد المباني داخل المملكة، من أجل الحصول على كود البناء السعودي، وهذه أهم شروطها. التنفيذ.

  • الاستعانة بمكاتب التصميم الهندسي المعتمدة لعمل التصاميم والرسومات للمباني، وكذلك متابعة الإشراف على أعمال البناء، وتقديم التقارير عبر منصة بلدي.
  • العمل على تعيين مقاول بناء معتمد يتخصص في كافة أعمال التخطيط والتصميم.
  • شراء بوليصة تأمين إلزامية، من أجل ضمان عيوب الخلفية التي قد تصدر للمباني السكنية.
  • طلب تقديم بيان إلى السلطة الإدارية للحصول على شهادة صلاحية موقع بناء.
  • إرفاق جميع الأوراق والمستندات اللازمة للحصول على تصاريح البناء، مثل صورة من بطاقة الحالة الاجتماعية، ووثائق إثبات الملكية، وإقرار بدفع الرسوم المستحقة.
  • الالتزام بشروط وأنظمة المعايير الفنية اللازمة لترشيد استهلاك الطاقة والمياه، والحفاظ على صحة المواطنين وسلامتهم، مع مراعاة احتياجات جميع الأشخاص ذوي الإعاقة.
السابق
لماذا سميت الدرعية بهذا الاسم
التالي
اقرب الشقق المفروشة في السعودية

اترك تعليقاً