السعودية

معايير الضمان الاجتماعي المطور وتوضيح موقف المستفيدين الحاليين

نظام الضمان الاجتماعي والتنمية المعتمد من مجلس الوزراء السعودي، والذي يقدم الدعم المالي للفقراء من خلال أموال الزكاة التي تصل إلى المستحقين، وكذلك تدريب الأفراد الجدد القادرين على العمل، ولكنه يعمل. لتوفير وظيفة مناسبة، وذلك لجعلهم أفرادا منتجين، ويتم ذلك من خلال برنامج الهدف الخاص بصندوق الموارد البشرية، وكان أمس هو اليوم الثاني للدفع المالي للمستفيدين من معاشات الضمان الاجتماعي، ويتم ذلك في مع بعض شروط ومعايير الضمان الاجتماعي التي تم تطويرها والتي سوف أشرحها في هذا التقرير.

معايير الرعاية الاجتماعية للمطورين

تم تطوير معايير الضمان الاجتماعي وتوضيح وضع المستفيدين الحاليين

  • أن يكون المتقدم حاملًا للجنسية السعودية ومقيمًا بشكل دائم في المملكة العربية السعودية، وهذا لا يشمل الأجنبيات المتزوجات من مواطن سعودي، والأرامل والمطلقات الأجنبية مع أبناء سعوديين الجنسية، والأطفال الأرامل أو المطلقين من زوج أجنبي. . وكذلك الأيتام الحاملين لبطاقة التنقل وذوي الاحتياجات الخاصة.
  • لا يقل راتب أمين الصندوق أو الشخص المستقل عن 1100 سعودي، ولكل فرد من أفراد الأسرة 550 سعوديًا.
  • يجب على المتقدم الالتزام ببرامج إعادة التأهيل والتوظيف للموهوبين، وكذلك تلبية متطلبات تقديم الخدمات الصحية والتعليمية للأطفال.
  • ألا يكون المتقدم مقيمًا في أحد مراكز الرعاية أو الإقامة بالدولة
  • لا يملك مقدم الطلب أصولا ذات قيمة أو قيمة.
  • إذا كان للفائز الخبز أكثر من عائلة واحدة، يتم التعامل مع كل أسرة على حدة، حيث يتم منح كل أسرة معاشًا تقاعديًا منفصلاً.
  • إذا كان أحد أفراد الأسرة خارج المملكة للدراسة، فلا يؤثر ذلك على وصول الأسرة إلى المعاش التقاعدي.

وأوضحت الوزارة موقف المستفيدين الحاليين من الضمان الاجتماعي

وأعلنت الوزارة أنه سيتم صرف رواتب المستحقين القدامى في بداية كل شهر هجري، وتعمل الآن على صرف رواتب جميع المستفيدين سواء الحاليين أو الجدد في موعد محدد بالإضافة إلى جعل ذلك ممكنا. متابعة طلبك عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية.

السابق
كيفية انشاء حساب ابل ستور سعودي مجاني بالتفصيل

اترك تعليقاً