منوعان

ولي عهد دبي: تعيين سالم المري رئيس عام لمركز محمد بن راشد للفضاء

تمت ترقية سالم محمد المري إلى منصب مدير مركز محمد بن راشد للفضاء بناءً على قرار ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد مديراً لمركز محمد بن راشد للفضاء، وسيكون هذا القرار ينفذ من تاريخ إعلانه، وينشر في الجريدة الرسمية.

يتمتع سالم المري بخبرة رفيعة المستوى في مجال علوم الفضاء، حيث قاد أعمال بارزة لمدة 15 عامًا، عمل خلالها على برامج مختلفة، من بينها برنامج الإمارات العربية المتحدة في عام 2017، والذي يهدف إلى استكشاف كوكب المريخ، في بالإضافة إلى مشروع “Probe of Hope” الذي يهدف إلى اكتشاف المريخ، ومشروع “Probe of Hope” الذي يهدف إلى اكتشاف المريخ، ومشروع “Probe of Hope”، وتطوير الأقمار الصناعية، وبرنامج رواد الفضاء، ويشرف الآن على خطط تطوير المركز من خلال متابعة المجالات العلمية الحديثة وتطوراتها، والبحث في تطوير استكشاف الفضاء في المستقبل.

حصل سالم المري على عدة جوائز تقدير لعمله في مجال الفضاء، منها عام 2014، عندما حصل على جائزة “أولى الإمارات” لدوره المهم في قيادة مشروع تطوير القمرين الصناعيين. التي كانت الأولى التي تم إطلاقها في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتحديدا “دبي سات 1” و “دبي سات 2″، وكان رئيس المؤتمر الدولي للفضاء الذي عقد في دبي في أكتوبر من العام الماضي 2022. كما مثل مركز الفضاء والإمارات العربية المتحدة في العديد من المؤتمرات الأجنبية المتعلقة بالفضاء وقد تم بالفعل انتخابه زميلًا لدولة الإمارات العربية المتحدة في أكاديمية الفضاء الدولية.

السابق
الإعلان عن نتائج القبول المبدئي 1443 عبر وزارة الدفاع

اترك تعليقاً